وزير التّحوّل الرقمي يجتمع بمساعد وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي

أجرى معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله لولي، زوال أمس الثلاثاء، اجتماعا مع معالي هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية، والرئيس التنفيذي للابتكار لحكومة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات 2024، المنعقدة بمدينة دبي الإماراتيّة.

تناول اللقاء أوجُه التعاون في مجال الابتكار، والسُّبل الكفيلة بتطويره، كما استعرض  معالي الوزير محور الابتكار باعتباره ركيزة أساسية  للعمل الحكومي الداعم للتحول الرقمي في بلادنا.

 

وتطرّق معاليه للنظام البيئي للابتكار في موريتانيا، والقوانين التشريعية للشركات الابتكارية الناشئة، وكيف يمكن لها أن تساهم في  تطوير المواهب الابتكارية في المجال الرقمي.

 

بدورها استعرضت معالى هدى الهاشمي الرؤية الاستراتيجية لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة، والتي تُركّز على محورية تعزيز ونشر وتعميم الابتكار في العمل الحكومي والمجتمع، مضيفة أن دولة الإمارات تسعى لتعزيز ونشر ثقافة الابتكار وتحويلها إلى أسلوب حياة للمجتمع ومنهج عمل للحكومة، كما أكّدت على ضرورة خلق شراكات لتعزيز التعاون في مجال الابتكار.

جرى الاجتماع بحضور سفير بلادنا في دولة الامارات العربية المتحدة، سعادة السيد محمد أحمد سالم محمد راره.